google-site-verification=E4P0kJz2cypn1-A12Ba3YnNVyTl6nlRQJEPozRpD-pY

أستاذ مناعة: كورونا لا يمر من دون مضاعفات.. «مش زي الإنفلونزا»

الأحد 07 , مارس, 2021 09:58:17:م | الكاتب : المحرر

قال الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام ترنت ببريطانيا، إن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا قلت بعد توفير اللقاحات المضادة للفيروس المستجد، مضيفا أن عودة المدارس غدا في بريطانيا والجامعات بكامل طاقتها، مشيرا إلى تسجيل 6000 حالة فقط أمس مصابة بكورونا بعد تسجيل إصابات تجاوز 60 ألف في بريطانيا، مبينا أن الوفيات لا تتجاوز الـ 200 شخص.



بريطانيا تشهد الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد
وأضاف «الشربيني» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «سكاي بي» المذاع على فضائية «الحدث اليوم» ويقدمه الإعلامي سيد علي، أن بريطانيا تشهد الموجة الثالثة من فيروس كورونا، مبينا أن بعض الدول ما زالت في المرحلة الثانية، موضحا أن الثالثة ستنتهي خلال الشتاء الحالي في شمال الكرة الأرضية.

درجات الحرارة المرتفعة تقلل الإصابة بكورونا
وأوضح أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام ترنت ببريطانيا، أن درجات الحرارة المرتفعة تعمل على تقليل الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن 10% من الأشخاص المصابين بكورونا تحدث عندها مضاعفات مستمرة على المدى الطويل.

كورونا ليس مثل الإنفلونزا بيعدي من غير مضاعفات
وتابع: «هناك زملاء لي يعانون من التهابات بالأعصاب نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، فكورونا ليس مثل الإنفلونزا بيعدي من غير مضاعفات والناس بتفضل تتعالج شهور، زمايلنا مبسوطين أنهم لسه عايشين بينا رغم كل المضاعفات دي».
 
جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح